منتديات الجوكر

تميز بلا حدود
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخر أخبار الهلال المترقبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهواوي
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 270
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

مُساهمةموضوع: أخر أخبار الهلال المترقبه   السبت يونيو 28, 2008 1:33 am

جريدة الرياض........



المدرب قدم تقريراً للرئيس وأعضاء الشرف أمس ..
حريق في (شقة) الكاتو وسافيت يغلق التدريب
كتب اسامة النعيمة:


اجتمع رئيس النادي الامير سعود بن تركي عقب نهاية تدريب الامس بالمدرب الهلالي (سافيت) بحضور عضوي شرف النادي الامير بندر بن محمد والامير فيصل بن يزيد وامين عام النادي فواز المسعد، وتم خلال الاجتماع الذي استغرق حوالي ( 20دقيقة) الوقوف على وضع الفريق قبل مواجهة الليلة الحاسمة امام فريق النصر بالاضافة لوضعية اللاعبين النفسية لاحتياجهم للفوز لا غير، وقدم المدرب (سافيت) تقريرا مفصلا للامير سعود بن تركي حول المباراة والكيفية التي سيتجاوز بها الى المواجهة النهائية ومن جانب أخر لحقت اضرار بشقة المحترف الكولومبي (الكاتو) بعد التماس كهربائي وقع بها اول امس الا ان (الكاتو) لم يتعرض لاي اضرار، كما ان اسرته لم تكن متواجدة نظرا لسفرهم خارج المملكة، وقد انتقل (الكاتو) ليلة اول امس الى احد الفنادق لحين تجهيز سكن بديل له.
وعلى صعيد آخر اظهرت الاستعدادات الهلالية بالتدريب المغلق الاخير مساء امس روحاً معنوية وثقة لدى اللاعبين وبدأت ملامح الاصرار كبيرة لتجاوز المباراة، رغم ان الفريق ادى تدريبا خفيفا لم يحاول المدرب اجهاد اللاعبين الاساسيين، واتضحت ملامح التشكيل للمباراة بتواجد (الدعيع، النزهان، الشريدة، خليل، الدوخي، توليو، الغامدي، سامي، الثنيان، روني، الكاتو) الا ان بعض التغيير قد يجري على التشكيل قبل بدايتها بوقت قصير حسب ظروف المباراة.
وقد تواجد جميع اللاعبين بتدريب الامس، ولم يشهد اي حالة غياب، كما ان المدرب (سافيت) لم يستدع اي لاعب لقائمة المنضمين للمعسكر او يستبعد احدا منهم.


أخطاء العقيلي والدخيل هل تختفي مع المهنا

تبقى مسؤولية الحكم الدولي عمر المهنا في مباراة الليلة الحاسمة والتي تجمع فريقي الهلال والنصر هي ضرورة تطبيق القانون بحذافيره وعدم التساهل في اشهار البطاقات كما هو الحاصل في المباريات الماضية والتي اختفت معها البطاقات الملونة إلى وقت متأخر مما ساهم في التأثير على مجرياتها وخروج أكثر من لاعب متأثراً باصابات كما حصل مع النجم الهلالي نواف التمياط في مباراة الاتحاد، وكذلك التغاضي في احتساب بعض الأخطاء (المكشوفة) كما حدث مع الداوود أثناء سحبه للاعب سامي الجابر في مباراة النصر!!
مهمة المهنا لن تكون صعبة خاصة لأنه سيتعامل بـ(القانون) مع الفريقين وستكون خبرته الكبيرة دافعاً له في قيادة المباراة إلى بر الأمان وهذا ما تنتظره الجماهير بإذن الله من الفريقين وحكم اللقاء.





النعيمة مؤكداً بأن الثنيان ورفاقه رجال (حسم) ..
الهلال سيكرر (سيناريو) مباراتي شميزو والصفاقسي أمام النصر
كتب ماجد التويجري:


اعتبر قائد المنتخب السعودي الاول لكرة القدم وفريق الهلال سابقا النجم الجماهيري الكبير (صالح النعيمة) ان مهمة فريقهم الكروي الاول امام النصر في لقاء (الاياب) من المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي 1421 1422ه صعبة كون الفريق خسر الجولة الاولى بهدف دون مقابل الشيء الذي اعطى للنصر الافضلية المعنوية طوال الاسبوع الماضي غير ان فريق الهلال يملك اعضاء شرف وادارة ولاعبين بيدهم قلب (الطاولة) لمصلحتهم وبالطبع هذا الشيء لا يمكن ان يتم الا اذا ادى اللاعبون بقيادة نمر الكرة السعودية يوسف الثنيان بمستواهم الفني المعروف عنهم وروحهم المعنوية المرتفعة كالتي شاهدناها في مباراة النخبة العربية تحديدا في الشوط الثاني من مباراة الصفاقسي التونسي وكذلك عطاء الفريق في مباراة السوبر الآسيوية امام شميزو الياباني..
وتطرق النجم الكبير صالح النعيمة الى ان مواجهة هذا المساء لا يمكن ان تكون (مباراة) الفرنسي سافيت والبرتغالي آرثر جورج فهي لقاء تنافسي بين لاعبي فريقي الهلال والنصر ومن يتحكم في اعصابه اكثر ستكون له الكلمة الاخيرة (الحسم) مشيرا الى ان الهلال والنصر هما افضل من يلعب الكرة الحديثة داخل الوطن العربي باكمله وهما فريقان يعتمدان في ادائهما على الكرة وبعيدا عن الخشونة الزائدة التي نشاهدها في الكثير من المباريات التنافسية بين فرق محلية وخارجية بل انهما يساعدان حكم المباراة سواء كان دوليا متمرسا او درجة اولى جديدا على النجاح متى ما استطاع هذا الحكم ان يقود المواجهة بميزان العدل والمساواة ولازلت اؤكد بان هذين الفريقين يظلان افضل من يمثل الكرة السعودية في محافل خارجية..
وتحدث عن لاعبي الهلال الدوليين مشيرا الى انهم لم يستفيدوا في المباراة الماضية من عملية خبرتهم ونجوميتهم التي تفوق ما لدى لاعبي نادي النصر بالشيء الكثير وطالب عناصر فريقه في العودة الى التعامل مع مباراة الليلة بأسلوب الحسم بعيدا عن التهاون او التكاسل في اي (ثانية) من احداث المباراة.
واختتم تصريحه بان الحكام السعوديين كافة يحظون بثقة كبيرة من المسؤولين عن الرياضة في هذا الوطن وعلى رأسهم الامير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل وبالتالي فان عليهم تحقيق مبدأ العدل بعيدا عن التأثر بما يقوله رؤساء الاندية وما تتناوله الصحف اليومية عنهم مشيدا بالاختيار الموفق للجنة الحكام التي عينت الدولي عمر المهنا لقيادة هذه المباراة عندما وصفه بانه افضل من يقود الهلال والنصر في المرحلة الحالية





عبادي الهذلول نجم الهلال الدولي (سابقاً) يكشف نقاط القوة والضعف في صفوف الفريقين
الزعيم يمتلك عناصر الخبرة والتفوق والنصر يعتمد على خطورة جونيور!!
كتب ابراهيم المفيريج:


استبعد اللاعب الدولي ونجم فريق الهلال الكروي السابق عبادي الهذلول ان يكون النصر قد ضمن التأهل الى نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عقب الفوز الذي حققه في مباراة (الذهاب)!!
وقال الهذلول بان الفوز بهدف لن يكون مطمئنا ، وقد يساهم في إحداث (توتر) لدى لاعبي النصر في مباراة (الرد) التي ستقام اليوم الخميس.
وتحدث النجم الهلالي في رؤية فنية عن نقاط القوة والضعف في صفوف فريقي الهلال والنصر قائلا:
هناك نقاط رئيسية دائما تطغى على مباريات الفريقين وهي ضرورة وجود (الروح) واللعب الرجولي والقوة في الأداء لان ذلك عنصر رئيسي في مواجهة الفريقين ، حيث ان الامور الفنية تأتي في المرحلة الثانية لان اللاعبين عادة ما تكون لهم اليد الطولى في حسم النتيجة من خلال روحهم القتالية وادائهم وعطائهم في الملعب.
واكد الهذلول بان لقاءات الفريقين تحظى باهتمام كبير وعادة تكون فرصة لعدد من اللاعبين لاثبات تواجدهم في مثل هذه اللقاءات المهمة والحساسة، واعتقد بان الفريقين قادران على (حسم) اللقاء من خلال المجموعة التي يحتضنها كل فريق.
وتحدث لاعب الارتكاز الهلالي (المميز) عبادي الهذلول بان النصر قد يلجأ للعب بطريقة 2/3/5، بينما ان الهلال يجب ان ينتهج مدربه طريقة 2/4/4لانها الانسب للفريق في مثل هذه المرحلة بالذات ، حيث ان النصر يعتمد كثيرا على تحركات لاعبه جونيور في منطقة الوسط ويعتبر منطلقا رئىسيا لهجمات فريقه وكذلك ضرورة مراقبة انطلاقات الجهوي والحلوي ، بينما تعتبر منطقة وسط الدفاع (ثغرة) واضحة في صفوف الفريق بسبب عدم وجود لاعب المحور الذي يمنع من وصول الكرات الى منطقة الخطورة عن مرماه!
وقال الهذلول ان آرثر اذا اراد الاستفادة من الثنائي يزيد والبيشي فعليه إشراك احدهما في الشوط الأول ، والآخر في الشوط الثاني لانهما لاعبا (مجهود) وبالامكان جعل احدهما (ورقة رابحة)!!
وقال عن فريق الهلال بان لديه عناصر التفوق والخبرة وهذا يتطلب ضرورة مشاركة فيصل ابواثنين في مركز المحور من البداية ، وكذلك النزهان في مركز الظهير الايسر ورغم ان هناك (تحفظات) من جانب الهلاليين على أدائه ، الا انه لاعب جيد ويؤدي دوره الهجومي بصورة ايجابية ولاعب ذو مجهود وافر في نزعته الهجومية ،وكذلك بالنسبة للدوخي الذي يعتبر الجناح (الوهمي) ومنطقة الخطورة.
وقال عبادي الهذلول بان مهمة سافيت في مباراة اليوم تتطلب الاعتماد على سامي الجابر في منطقة رأس الحربة بجانب روني لان خروج (الجابر) من منطقة الثمانية عشرة سيفقده خطورته المعهودة لان الجابر (عرف) عنه بانه لاعب حسم منذ عام 1410ه ويجيد كثيرا التعامل مع المرمى.
وقال ان الثنيان اذا كان (جاهزا) لياقيا فمن الاجدر مشاركته من البداية ، والا فان (الاحتفاظ) به للشوط الثاني أمر ضروري ، بينما يبقى احتفاظ المدرب بالشلهوب خطوة ايجابية خاصة وانه لا يزال بعيدا عن مستواه ليظل توليو والغامدي وابواثنين والثنيان (الانسب) للمشاركة في منطقة الوسط.
ووصف النجم الهلالي الدولي السابق غياب اللاعب نواف التمياط عن اللقاء بانه (مؤثر) الى درجة كبيرة كونه من اللاعبين المميزين في منطقة الوسط وذو نزعة هجومية.
وقال بأن دفاع الفريق بقيادة الثنائي الشريدة واحمد خليل تبقى مهمته في مراقبة الهجوم النصراوي رجلا لرجل وعدم تمكينهم من الاستحواذ على الكرة خاصة وان لاعبي النصر (يتميزون) بالتحرك في منطقة الهجوم بدون كرة احيانا من(اجل) فك الاختناقات عن لاعبي الوسط (جونيور وماطر) للتوغل في منطقة العمق وهذا اتضح كثيرا في لقاءات الفريقي في الموسم الأخير.
وقال الهذلول ان مشكلة آرثر في الحذر الذي ينتهجه في لقاءات (الحسم) وهذا ربما قد يؤثر على أداء فريقه ، بينما ان سافيت يحاول (الخروج) من مأزق الخسارة الماضية عن طريق (النزعة الهجومية) المتوقعة في مباراة اليوم ولكنها يجب ان تأخذ مرحلة (التوازن) لان النصر ولاعبيه لديهم القدرة والسرعة في الهجمات المرتدة ، وهذا يفتقده الهلاليون كثيرا من خلال أدائهم في مبارياتهم الاخيرة.







الهلال سجل سبعة.. متفوقاً على النصر بهدف ..
13هدفا حصيلة لقاءات الفريقين هذا الموسم
جدة خالد الدماك:


ثلاثة عشر هدفا سجلها هجوم الهلال النصر خلال لقاءاتهما الخمسة هذا العام وسيجمع الفريقين اليوم الخميس لقاء سادس لن يخرج اللقاء كعادته خالياً من الاهداف فالاهداف متوقعة سواء للهلال الذي يبحث عن تعويض الخسارة بالهدف خلال لقاء الذهاب والنصر الذي يبحث عن هدف اطمئنان يتأهل من خلاله الى نهائي مسابقة كأس دوري خادم الحرمين لكرة القدم.
وكل الاهداف التي سجلت خلال لقاءات الفريقين لها اهمية بالغة فالهلال سجل هدفا ثانيا وهو الهدف الذهبي بعد ان كان الفريقان متعادلين في اولى لقاءاتهما هذا الموسم على كأس الاندية العربية لابطال الدوري.
وسجل الهلال هدفاً آخر في الدوري خطف خلاله ثلاث نقاط بعد ان كان الفريقان متعادلين. ثم سجل هدفا لن ينساه النصراويون في الوقت بدل الضائع عندما كان النصر متقدما بهدفين في الدور الثاني للدوري.
وفي بطولة النخبة تعادل الهلال بهدف في حين كان التقدم النصر كفيلا بخطفه لبطولة النخبة.
اخر اهداف الفريقين سجله النصر وخطف خلالها بطاقة مرحلة الذهاب وتبقت مرحلة الاياب التي بلا شك لن تخلو من اهداف حاسمة للفريقين.. فمن سيزيد رصيده التهديفي هذا الموسم الهلال بالاهداف السبعة ام النصر بالاهداف الستة؟
وكانت نتائج الفريقين هذا العام كما يلي:
نهائى كأس الاندية العربية 1/2للهلال.
الدور الاول للدوري 1/2الهلال
الدور الثاني للدوري 2/2تعادل.
بطولة النخبة العربية 1/1تعادل
ذهاب المربع 1/صفر النصر.




سافيت قبل اللقاء الحاسم اليوم:
جاهزون للنصر رغم الظروف الصعبة
كتب سطام النفيسة:


ألمح مدرب الهلال "سافيت" إلى مشاركة الثنائى سامي الجابر ويوسف الثنيان في مواجهة فريقه المرتقبة أمام النصر رغم إصراره على تأجيل الحديث عن الأمور الفنية إلى ما بعد المباراة وأكد "سافيت" الذي ظهرت عليه علامات الارتياح على الرغم من الظروف الصعبة التي تحيط بالفريق الهلالي من إصابات أو إيقافات انه سيتحدث بشكل أوسع عن القمة بعد المباراة مباشرة واكتفى "سافيت" بالقول: إن الهلال سيكون جاهزا للمباراة رغم المشاكل التي تواجه.
وكانت علامات القلق والتوتر قد بدت على مدرب الهلال خلال اليومين الماضيين نتيجة الضغوط الجماهيرية التي واجهها قبل ان تصدر إدارة النادي قرارا بإغلاق التدريبات لتحقيق مبدأ السرية والاستفادة من عنصر المفاجأة كما ان إدارة النادي رأت ان هذا القرار سيكون سببا في إبعاد اللاعبين وكذلك المدرب عن المواجهة المباشرة بالجماهير التي انتقدت تكتيك المدرب وكذلك تغييراته خلال لقاء المربع الذهبي الأول أمام النصر والذي خسره الهلال بهدف دون مقابل.





التيماوي الغائب عن لقاء اليوم:
الهلال سيتجاوز النصر!!
كتب ماجد التويجري:


أكد خالد التيماوي بأن فريقه سيتجاوز "بإذن الله" منافسه التقليدي اليوم بالرغم من جميع الظروف الصعبة وغير العادية التي يعيشها ناديه الهلال في الوقت الراهن من إصابات لا تعد ولا تحصى في معظم نجومه البارزين كيوسف الثنيان وسامي الجابر ونواف التمياط وأحمد الدوخي.
وأضاف النجم العائد بقوة خالد التيماوي مؤكدا ان ما يميز الهلال عن بقية الفرق المحلية بأكملها انه الفريق الذي لا يمكن أن يتأثر بأي نقص أو غياب في جميع الأحوال وان شعارهم يتركز حول إذا غاب لاعب كبير حضر مكانه نجم آخر لا يقل عنه امكانات من الناحية الفنية وتطرق اللاعب الكبير خالد التيماوي إلى ان ما حدث في مباراة الذهاب من تفوق نصراوي لا يعطي الأفضلية المطلقة "للنصر" على شقيقه الهلال كما يزعم البعض خاصة وان الهلال انجز هذا الموسم أربع بطولات مختلفة وهو رقم قياسي لم يصل إليه.. ولا يمكن أن يصل إليه إلا "الزعيم" فضلا عن ان الفريقين الهلال والنصر تقابلا هذا الموسم عدة مرات وكان دائماً التفوق الإيجابي ما يكتب للأزرق..واختتم تصريحه بأن التأهل سيكون بإذن الله هلالياً وأعد الجماهير بذلك






هجوم الهلال (يهدد) دفاعات النصر
كتب ـ عبدالله الفرج:


أصبحت منطقة الدفاع النصراوية مصدر القلق الاكبر للجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي "ارثر جورج" الذي يبحث عن الطرق الكفيلة بتدعيم هذا الخط في ظل الهجوم المتوقع شنه من قبل فريق الهلال منافسه للحصول على بطاقة التأهل الى المباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ورغم ان وضع منطقة العمق النصراوية تحسنت كثيرا في الحصة الثانية عما كانت عليه من ارتباك واضح في الشوط الاول الا ان "آرثر" يأمل في ان تكون التقارير الطيبة المتعلقة باصابة المدافع الشاب هادي شريف ايجابية يمكن ان تمكن من تمثيل الفريق في اصعب خطواته في الطريق الى النهائي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-prinse-al-saudi.yoo7.com
 
أخر أخبار الهلال المترقبه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجوكر :: منتديات الرياضه :: منتدى الزعيم-
انتقل الى: